الثقافةالعامةالصفحة الرئسيةشروحاتنصائح

طرق سحب أموال الفريلانس في الجزائر

يتعرض الفريلانس الجزائريون الذين يقدمون خدمات العمل الحر عبر الأنثرنت لتحديات كبيرة من بينها ضعف البنية التحتية الرقمية وهذا الأمر يظهر جليا في ترتيب الجزائر من حيث سرعة الأنثرنت فالجزائر تتذيل الترتيب العالمي، حيث تتفوق علينا دول في حالة حرب بالإضافة إلى ضعف المنظومة البنكية الجزائرية و سياسة الانغلاق المتبعة، و غياب وسائل دفع إلكترونية قوية في الجزائر, هذا الأمر يعتبر عائق كبير للفريلانسر الجزائريين لسحب أموالهم في الجزائر، مما يضطرهم إلى عملية تبادل العملات.

أغلب الفريلانسرز في الجزائر يستعملون طريقة تبادل العملات لأن هذه الطريقة هي الطريقة الوحيدة اللّي تمكّنهم من سحب أموالهم بسعر السوق السوداء أو ما يعرف بالسكوار بدل طريقة السحب المباشر التي يتم خلالها احتساب سعر الصرف الرسمي الذي يعتبر أقل من سعر السوق السوداء مما يسبب لهم خسائر كبيرة، فكيف تتم طريقة السحب المباشر و طريقة تبادل العملات؟.

طريقة السحب المباشر:

من المعروف أن مقدمي خدمات العمل الحر عبر الأنثرنت أو ما يعرفون بالفريلانسرز يتلقون أموال العمل عبر الانترنت بالعملة الصعبة عن طريق إحدى خدمات التحويل العالمية مثل بايونير، بايسيرا، بايبال … الخ، و عند رغبتهم في سحب أموالهم في الجزائر بطريقة السحب المباشر من خلال السحب المباشر عبر حساب بنكي جزائري أو عن طريق خدمة ويسترن يونيون لتحويل الأموال عبر العالم، من مميزات هذه الطريقة أنها تضمن سحب آمن للأموال، بالإضافة إلى أنها طريقة سهلة نسبيا، حيث أن المبلغ يكون بالدينار و يحوّل بسعر البنك، لكن ما يعاب عليها أن الأموال ممكن تأخذ مدّة طويلة حتى تصل لحسابك كذلك أنها تكون أمام رسوم تحويل كبيرة خاصة في حالة ويسترن يونيون.

طريقة تبادل العملات:

مبدأ طريقة تبادل العملات سهل جدّا، فهو يعتمد على ما يلي:

  1. العثور على شخص يحتاج إلى شحن بطاقة بايونير أو بايسيرا الخاصة به.
  2. الاتفاق مع هذا الشخص سعر التبادل.
  3. يقوم هذا الشخص بإرسال المبلغ المستحق بالدينار لحسابك الجاري أو ما يعرف بالـ CCP، عن طريق التنقل إلى مكتب بريدي أو من تطببق بريدي موب التابع لبريد الجزائر.
  4. بعد استلامك للمبلغ بالدينار تقوم بإرسال المبلغ بالدولار أو الأورو.

لكن ما يعاب في هذه الطريقة هو عمليات النصب و الإحتيال في بعض الأحيان، كما أن عملية التحويل تأخذ وقتا لإختيار البائع و التأكد من الإستقبال، ومن محاسن هذه الطريقة أن المبلغ يحوّل بسعر السوق السوداء، مما يضمن عائد ربحي لابأس به، بالإضافة إلى أن رسوم التحويل قليلة أو منعدمة، كما أن استقبال المبلغ آني، .. الخ

كمبتدئ أو كفضولي يتبادر إلى ذهنك تساؤل، أين أجد شخص من أجل أن تتبادل معه العملات ؟

  1. أشخاص تعرفهم و يحتاجون لشحن بطاقتهم كهواة التجارة الإلكترونية و التسوق عبر الأنثرنت: التعامل مع هؤلاء الأشخاص يكون موثوق و سهل و سريع.
  2. مواقع متخصصة في تبادل العملات : مثل موقع سكوار أو منتديات مثل منتديات الجلفة و اللّمة الجزائرية …الخ.
  3. مجموعات و صفحات الفايسبوك: كاين مجموعات و صفحات متخصصة لتبادل العملات على منصة فايسبوك.

نتمنى أن نكون قد قدنا لكم إضافة من خلال هذه التدوينة و إذا أعجبك الموضوع لا تنسى الإعجاب بصفحاتنا على وسائل التواصل الاجتماعي و لا تنسى مشاركة الموضوع مع أصدقائك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

We have detected that you are using extensions to block ads. Please support us by disabling these ads blocker.

Powered By
Best Wordpress Adblock Detecting Plugin | CHP Adblock